الرئيسة | المنتدى | لوحة التحكم | بحثhttp://www.traidnt.net/vb/AGT04-b/misc/menu_open.gif |  التسجيل | رسائل خاصة | خروج
 
  

 

أهلا وسهلاً بكم في :: MAROCSKY FORUM :: .
إذا كانت هذه الزيارة الأولى لك ، فضلا قم بزيارة الأسئلة الشائعة بالضغط على الرابط، ربما يجب عليك التسجيل قبل البدء بالمشاركة أو زيارة المنتديات . لكي تكون قادراً على تصفح المنتدى ، بإمكانك إختيار أحد المنتديات الموجودة بالأسفل وتصفحها . مع تمنياتنا للجميع بتصفح ممتع بإذن الله.

الرئيسيةبحـث

س .و .جالتسجيلدخول



المواضيع الأخيرة
» أنْفَـاسٌ مُتَقطّعَـة
الخميس يونيو 14, 2012 6:01 pm من طرف مجرد جسد !

» عرض لببيع المنتدي
السبت نوفمبر 19, 2011 5:03 am من طرف الزعيم

» جديد ال GTA son andreas برابط واحد و مباشر
الثلاثاء مايو 17, 2011 2:09 pm من طرف مجرد جسد !

» اغاني مجموعة السهام للتحميل
الأحد مايو 15, 2011 5:13 pm من طرف مجرد جسد !

» تحديثات ¤مهمة للاطلاع ¤ 3/2/2010
الأحد مايو 15, 2011 5:10 pm من طرف مجرد جسد !

» اربح من الفايسبوك مجانا
السبت مايو 14, 2011 8:46 am من طرف TH£ l£gend

» وداعا للمجلدات باللون الأصفر ... منذ اليوم ...
السبت مايو 14, 2011 5:44 am من طرف TH£ l£gend

» إعلان عن مباراة تلاميذ ضباط الصف
السبت مايو 14, 2011 5:35 am من طرف TH£ l£gend

» اعلان .... فيزا لدولة الامارات
الجمعة مايو 13, 2011 12:43 pm من طرف NiNou

» ذاكرة فلاشية سعة 256 جيجابيت
الأحد مايو 08, 2011 4:30 am من طرف salah eddin

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
اغاني مجموعة السهام للتحميل
الطبيعة و النشاط الإنساني
تعريف الاستنساخ
تأثير الإنسان على التربة و كيفية المحافظة عليها
اكثر من 2000 سيرفر جاهزه للتحميل.
•!|موسوعة الحياة لكل مايخص الانسان |•!|نفسيا وجسديا ورياضيا.كل يوم جديد
ما دور الانسان في حماية البيئة
تقرير عن مسلسل {اين ابي}
الإنسان كائن ثقافي
جديد مولاي احمد الحسني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
Τηë ΚïñG
Τηë ΚïñG

 http://i60.servimg.com/u/f60/15/40/37/88/uouo10.png

العمر : 71
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 3539
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 5
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى :
المزاج :
علم دولتي :
التَقييم : 38
تاريخ التسجيل : 31/12/2007
عضو في مـَـعْهَدْ :




مُساهمةموضوع: روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر   الجمعة نوفمبر 14, 2008 11:55 am

خيارات المساهمة
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQinD-g2ly1jzuz9ydIlu7QpnK4_gAnP4_rUqb0bDPUD-GltLOIRw&t=1
روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر

في الصورة الإفراج عن المحتجزين المغاربة ، في انتظار ترحيلهم من معتقل(مطار)هواري بومدين.

حقيقة غريب ما يجري في دولة الجزائر من تناقضات صارخة و مريبة، في وقتٍ أصبح فيه المرء لا يفرِّق بين الصالح و الطالح و بين الحق و الباطل و يجد نفسه مرغماً على التسليم بعدة مبادئ دخيلة عن ثقافته و انتمائه العقائدي الذي يُحتم عليه الاقتياد و فق المقتضيات الشرعية العربية الإسلامية و كذلك دستور الوطن، و كذلك الانسلاخ الطوعي عن احترام أصول الجوار مع الجارة المملكة المغربية بما تقتضيه الظروف من احترام للتاريخ و الجغرافية الذي تجمعهما و كذلك اللغة و الدين, تجدني أتأمل مقدمتي التي سأربطها بحادث وقع مؤخرا بمطار العاصمة الجزائر، حيث تواترت في الأسابيع الأخيرة عن إساءة معاملة مسافرين

مغاربة في مطار الجزائر، بحيث يتم استنطاقهم و احتجاز بطاقاتهم الوطنية و وثائق سفرهم، و بل الأدهى من ذلك كله احتجازهم داخل قاعات أشبه بسجن "أبو غريب" لا تتوفر على أبسط شروط الراحة كما أنها تفتقر إلى مواصفات قاعات الانتظار المتعارف عليها دولياً و حتى قاعات

التفتيش...؟؟؟، هذا كله مع تعمّد حرمان الرعايا المغاربة من الماء و الطعام لساعات قد تزيد عن اليوم أو اليومين، إلى أن يتم استنطاقهم و بعد ذلك يتم ترحيلهم على أول طائرة تعود أدراجها إلى المملكة المغربية.

عبد الله بلقزيز، سفير المغرب بالجزائر يستسفر المغاربة المحتجزين بالمطار

مع العلم أن أغلب هؤلاء الأفراد الذين تتم الإساءة إليهم، هم أشخاص عاديون و مواطنون مغاربة بسطاء...؟؟؟، فقد يتبادر لأغلب من قرأ الخبر بادئ الأمر، أن قرار الترحيل و الاحتجاز ذاك، يطال فقط الأشخاص الغير المرغوب في تواجدهم عادة فوق التراب الجزائري، سواء كانوا صحافيين أو فاعلين سياسيين و أو حتى فاعلين جمعويين .

لكنهم حقيقة الأمر هم مواطنون مغاربة، كباقي خلق الله، قصدوا الجارة الشقيقة "الجزائر"، دون مخلفات في التفكير أو عقد دفينة تعود بهم إلى زمن الخوالي أو ديكتاتورات الحكم في الجزائر....، و لكنهم مواطنون مغاربة قصدوا الجزائر لأسباب تختلف حسب كل مسافر سواء كانت مهنية أو عائلية أو حتى لأسباب جمعوية

و هذا السلوك المؤسف في نظري، يعود بنا إلى زمن الغوغائية في التفكير، و الذي ما زالت تغرق فيه دولة الجزائر و بالضبط قادتها العسكريون الذين يمسكون بزمام الأمور، في ظل غياب ديمقراطية حقيقية و هادفة من أجل إخراج الشعبين المغربي و الجزائري من عنق الزجاجة و محاولة ترك كل الملفات العالقة جانباً، و توريط الشعبين في متاهات لا أول لها و لا آخر، نتيجة صراع غير مشروع و أصلا ً هو صراع مفتعل حول وحدة المغرب الترابية، و بالتالي الاستجابة الإيجابية لطموح و تطلعات الشعبين الشقيقين على مر ركح من الزمن تجاوز حدود "ثلاثة عقود" في محاولة منهم لـَمّ و جمع كلمة الشعبين الشقيقين المغربي و الجزائري.

الإعتقال والعياء أثرا كثيرا المحتجزين بالمطار

و للأسف فإن ما تقوم به الجزائر حاليا و يتعرض له الرعايا المغاربة رغم اختلاف تلاوينهم، يُذكرنا بعهود ظننا أنها صارت من الماضي الدفين الذي ودعناه دون رجعة، لكن الواقع المعيش يفرض علينا أن نُسلم بان دولة الجزائر ما زالت تحن إلى أيام ازدهار أنظمة بوليسية تُخضِع مواطنيها لنيل تسلط أجهزتها التي تكتم أنفاسهم، و يطول تسلطها كل من سوّلت له نفسه من الأجانب وضع أقدامه في تلك البلدان.

و لسان الحال في دولة الجزائر يقول بما لا يدع مجالاً للشك في أن الشعب الجزائري "كان الله في عونه"، مُسيطَر عليه و مٌسير بطريقة ديكتاتورية قاتلة، تغيب فيها الديمقراطية الحقيقية، و التي من خلالها يتمكن كل مواطن أن يعيش كل حقوق المواطنة الكاملة...، دون قمع أو تهميش أو نكران، لذلك فالأجهزة العسكرية الجزائرية تُطوق مواطنيها و أبناءها، و هم يسمحون لأنفسهم "بالتسلط" على كل مغربي سولت له نفسه زيارة الجارة الجزائر طوعاً أو لغرض ظرفي.

و نتمنى صادقين ألا تحذو السلطات المغربية حذو طغاة و جبابرة الحكم في الجزائر، مع الرعايا الجزائيين أثناء تواجدهم على التراب المغربي، و هذا شيء بديهي و واضح، و لا يحتاج إلى تذكير ما دام المغرب ينتهج سياسة اليد الممدودة مع الشقيقة الجزائر، رغم تعنت هذه الأخيرة و فقدان دبلوماسيتها لصوابها مؤخراً بعد نعتهم لساسة المغرب بدعم الإرهاب في منطقة المغرب العربي، و حقيقة صدق المثل المغربي القح الذي يقول: " الجمل ما كي يشوفش حذبتو... و كي شوف حذبة خالتو....؟؟؟

الموضوعالأصلي : روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر  المصدر : مــ ـعهد ســـ ــماء المغرب
الموضوع الأصلي : روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر  المصدر : سماء المغرب التطويري
توقيع العضو الزعيم
مَـ ـعْـــهَدْ سَـــمَاءْ الَمغْربْ


لاَ خيًرٍٍ فُيَ كًاتِمً الًعٌلًمً

نرحب بالمشاركات المفيده والأبتكارات الجديده والغير منقوله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشبل الملثم
المدير العــــام
المدير العــــام

 http://i60.servimg.com/u/f60/15/40/37/88/uouo10.png

ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 748
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 14
التَقييم : 29
تاريخ التسجيل : 12/06/2008
عضو في مـَـعْهَدْ :




مُساهمةموضوع: رد: روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر   الجمعة نوفمبر 14, 2008 4:20 pm

خيارات المساهمة
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQinD-g2ly1jzuz9ydIlu7QpnK4_gAnP4_rUqb0bDPUD-GltLOIRw&t=1
روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر
مثل هذه التصرفات لا يمكنها إلا أن توثر سلبا على مسلسل المحادثات وعلى العلاقات بين المغرب والجزائر ..
°
لا أستطيع أن لا أتعجّب في مواقف كهذه

لأنّها فعلا تستدعي العجب .

°

شكرا على الموضوع المميّز
..

وفي انتظار المزيد ما شاء الله ..

:pale:
الموضوعالأصلي : روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر  المصدر : مــ ـعهد ســـ ــماء المغرب
الموضوع الأصلي : روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر  المصدر : سماء المغرب التطويري
توقيع العضو الشبل الملثم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روبرتاج مصور عن احتجاز المغاربة بمطار الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
| .:: سََمَــاءْ المنتديات العامــــــــة ::. |
 :: ♠ اّلمنْتدٍي آلعآمــْ ~
-

Power By:  Houssam Elhatifi 2011

 http://i62.servimg.com/u/f62/12/72/05/98/copie_10.png
© phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
MAROCSKY 2007 -2011