الرئيسة | المنتدى | لوحة التحكم | بحثhttp://www.traidnt.net/vb/AGT04-b/misc/menu_open.gif |  التسجيل | رسائل خاصة | خروج
 
  

 

أهلا وسهلاً بكم في :: MAROCSKY FORUM :: .
إذا كانت هذه الزيارة الأولى لك ، فضلا قم بزيارة الأسئلة الشائعة بالضغط على الرابط، ربما يجب عليك التسجيل قبل البدء بالمشاركة أو زيارة المنتديات . لكي تكون قادراً على تصفح المنتدى ، بإمكانك إختيار أحد المنتديات الموجودة بالأسفل وتصفحها . مع تمنياتنا للجميع بتصفح ممتع بإذن الله.

الرئيسيةبحـث

س .و .جالتسجيلدخول



المواضيع الأخيرة
» أنْفَـاسٌ مُتَقطّعَـة
الخميس يونيو 14, 2012 6:01 pm من طرف مجرد جسد !

» عرض لببيع المنتدي
السبت نوفمبر 19, 2011 5:03 am من طرف الزعيم

» جديد ال GTA son andreas برابط واحد و مباشر
الثلاثاء مايو 17, 2011 2:09 pm من طرف مجرد جسد !

» اغاني مجموعة السهام للتحميل
الأحد مايو 15, 2011 5:13 pm من طرف مجرد جسد !

» تحديثات ¤مهمة للاطلاع ¤ 3/2/2010
الأحد مايو 15, 2011 5:10 pm من طرف مجرد جسد !

» اربح من الفايسبوك مجانا
السبت مايو 14, 2011 8:46 am من طرف TH£ l£gend

» وداعا للمجلدات باللون الأصفر ... منذ اليوم ...
السبت مايو 14, 2011 5:44 am من طرف TH£ l£gend

» إعلان عن مباراة تلاميذ ضباط الصف
السبت مايو 14, 2011 5:35 am من طرف TH£ l£gend

» اعلان .... فيزا لدولة الامارات
الجمعة مايو 13, 2011 12:43 pm من طرف NiNou

» ذاكرة فلاشية سعة 256 جيجابيت
الأحد مايو 08, 2011 4:30 am من طرف salah eddin

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
اغاني مجموعة السهام للتحميل
اكثر من 2000 سيرفر جاهزه للتحميل.
تعريف الاستنساخ
تأثير الإنسان على التربة و كيفية المحافظة عليها
الطبيعة و النشاط الإنساني
•!|موسوعة الحياة لكل مايخص الانسان |•!|نفسيا وجسديا ورياضيا.كل يوم جديد
ما دور الانسان في حماية البيئة
تقرير عن مسلسل {اين ابي}
الإنسان كائن ثقافي
جديد مولاي احمد الحسني
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر

شاطر | 
 

 المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
Τηë ΚïñG
Τηë ΚïñG

 http://i60.servimg.com/u/f60/15/40/37/88/uouo10.png

avatar

العمر : 72
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 3539
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 5
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى :
المزاج :
علم دولتي :
التَقييم : 38
تاريخ التسجيل : 31/12/2007
عضو في مـَـعْهَدْ :




مُساهمةموضوع: المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "   السبت نوفمبر 22, 2008 10:14 am

خيارات المساهمة
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQinD-g2ly1jzuz9ydIlu7QpnK4_gAnP4_rUqb0bDPUD-GltLOIRw&t=1
المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "
المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "

/

دافع المحامي محمد زيان وزير حقوق الإنسان السابق عن الحكم القضائي الصادر بحق جريدة "المساء" القاضي بدفعها 620 مليون سنتيم، واعتبره "استرداداً لكرامة إنسانية انتهكتها" جريدة "المساء"، بنشرها لخبر حول الشذوذ الجنسي في مدينة القصر الكبير.

واتهم زيان في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، جريدة "المساء"، بانتهاك حقوق الإنسان وإهانة الكرامة الإنسانية، على حد وصفه.

وقال زيان "ما يطالب به القضاة الأربعة الذين أنصفهم القضاء هو استردادهم لكرامتهم التي انتهكتها جريدة المساء، التي نشرت خبراً عن الشذوذ الجنسي وأنها تتوفر عن مجموعة تتعاطى الشذوذ الجنسي ونكاح الأطفال، وقالت بأنّ لديها مصادرها، وهي اتهامات في مدينة صغيرة هي مدينة القصر الكبير، فطالبناها بالاعتذار، لكنها اعتذرت بطريقة ملتوية، قالت فيه إنها تعتذر لكل من يرى أنّ هذه الاتهامات موجّهة له، وهذه طريقة ملتوية تمتهن كرامة الإنسان من أجل الربح"، على حد تعبيره.

وأكد محمد زيان أنه تولى رفع القضية ضد جريدة "المساء" دفاعاً عن حقوق الإنسان والحريات العامة وليس العكس، وقال "لأنني وزير حقوق إنسان سابق فأنا أعرف ما معنى حقوق الإنسان، وهذه القضية لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بحرية الصحافة والتعبير، وجريدة المساء التي توزِّع أكثر من مائتي ألف نسخة يومياً، لا تحقق ذلك من خلال مواقف سياسية إزاء إسرائيل أو مساندة لـ "حماس" أو حزب الله أو أنها تمتلك وجهة نظر سياسية معينة؛ وإنما هي حققت هذه النسبة العالية من التوزيع لأنها امتهنت السب والقذف في الحياة الشخصية لعدد من الشخصيات"، على حد ما ذهب إليه.

وعمّا إذا كان هناك أي امكانية للتوصل إلى توافق ما بين الجريدة وخصومها من القضاة، قال زيان "على الجريدة أن تجد الحل، وإذا كانوا يقولون إننا ضد خطها التحريري؛ فأنا أقول بكل وضوح: إنني أناضل من أجل إغلاق جريدة "المساء" لأنّ خطها التحريري خط إجرامي قائم على القذف والسبّ، وهذا خط انحرافي يجب وقفه"، على حد تعبيره.

لكن رئيس تحرير جريدة "المساء"، توفيق بوعشرين، أعرب عن استغرابه في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، من أن يضع "وزير حقوق الإنسان السابق" على عاتقه مهمة إغلاق صحيفة يقرؤها أكثر من 700 ألف قارئ يومياً، كما قال.

وقال بوعشرين "شيء جميل ولكنه مستغرب أن يأخذ وزير حقوق إنسان سابق على عاتقه مسؤولية إغلاق صحيفة، وسيدخل التاريخ بأنه كان سبباً في إغلاق صحيفة".

وتابع بوعشرين "لكن من المؤسف حقاً أنه (الوزير السابق محمد زيان) رأى أنّ كرامة الإنسان عنده تساوي 850 ألف دولار، وهذه مهمة سيقوم بها وزير حقوق الإنسان السابق والجمهور سيحكم، وأعتقد أنه تصريح لا يليق وهو اتهام لـ 700 ألف قارئ مغربي يقرأون صحيفة المساء"، كما قال.

من جهته رد رشيد نيني مدير جريدة المساء على المحامي "زيان" في عموده "شوف تشوف" و كتب نيني تحت عنوان " من سيربح المليار؟" : .."لقد كنا منذ اليوم الأول لتوصلنا باستدعاء المحكمة مقتنعين بأن "شرف" القضاة و"كرامتهم" هي آخر ما يهم زيان والذين بعثوا به لتنفيذ هذه المهمة الانتحارية. وهاهو اليوم يعترف بعظمة لسانه بأن هدفه الرئيسي هو إغلاق "المساء" حرصا على سلامة المواطنين من الوقوع ضحية لجرائمنا اليومية. "

وأضاف نيني في عموده الشهير: "نحن لا نطلب من زيان أن يدخر جهدا في القيام بهذه المهمة، بل نشجعه على المضي في ذلك بركوب أعلى ما في خيله. فقط نطلب منه أن يكون شجاعا وأن يكشف لنا وللمغاربة الذين يخشى عليهم منا أسماء الذين كلفوه بهذه المهمة القذرة. وإذا كان عاجزا عن القيام بذلك فإننا سنعفيه من هذا الحرج وسنقوم نحن مكانه بذلك. لأننا نعرف أسماءهم ومناصبهم ونصيب كل واحد منهم في هذه المؤامرة الدنيئة."

وختم مدير جريدة المساء عموده بالاستشهاد بمقولة لنابليون قائلا : "ربما نكون قد خسرنا معركة لكننا بالتأكيد لم نخسر الحرب".
الموضوعالأصلي : المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "  المصدر : مــ ـعهد ســـ ــماء المغرب
الموضوع الأصلي : المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "  المصدر : سماء المغرب التطويري
توقيع العضو الزعيم
مَـ ـعْـــهَدْ سَـــمَاءْ الَمغْربْ


لاَ خيًرٍٍ فُيَ كًاتِمً الًعٌلًمً

نرحب بالمشاركات المفيده والأبتكارات الجديده والغير منقوله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MarocDigi
نــائب المدـير
نــائب  المدـير

 http://i60.servimg.com/u/f60/15/40/37/88/uouo10.png

avatar

العمر : 41
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 304
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 50
المزاج :
التَقييم : 3
تاريخ التسجيل : 08/03/2008
عضو في مـَـعْهَدْ :



بطاقة الشخصية
الاسم: 2

مُساهمةموضوع: رد: المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "   الأحد نوفمبر 23, 2008 3:06 pm

خيارات المساهمة
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQinD-g2ly1jzuz9ydIlu7QpnK4_gAnP4_rUqb0bDPUD-GltLOIRw&t=1
المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "

مقال في هذا الموضوع من جريدة هسبريس لأغناء الموضوع




لماذا " المحامي " زيان حل فمو بزاف؟
حسن أبوعقيل
Thursday, November 20, 2008


تحية نضالية ( الحقوق والديمقراطية ) للابسي البذلة السوداء من المحاميين والمحاميات الذين يدافعون عن إظهار الحق ويساعدون القضاء الواقف والجالس من أجل تيسير وتطبيق الآية الكريمة " وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل " ومن جهة أخرى أحيي كل من تطوع للدفاع عن الصحافة وعن حرية الرأي والتعبير .



لا أعرف السيد المحاميزيان(الصورة) شخصيا ولم أتابع نشاطه عندما كان وزيرا لحقوق الإنسان لأني كنت أؤمن إيمانا راسخا بعدم جدوى هذه الوزارة ما دام وزيرها لن يدافع عن الشعب ومأساته ولكنه سيطربنا ألحانا وأنغاما من شعارات وخطابات يكذبها الواقع المعيش والمعاش فمناسبة الرد عما قاله المحامي زيان وما صرح بهلوكالة قدس بريس قائلا :" إنني أناضل من أجل إغلاق جريدة "المساء" لأنّ خطها التحريري خط إجرامي قائم على القذف والسبّ، وهذا خط انحرافي يجب وقفه".... فالكلمة هذه كانت السبب المباشر في إسالة المداد لإبلاغ المحامي زيانبأني مع الخط التحريري لجريدة المساء وأن قراء المساء يتبنون هذا الخطالذي به يمكننا إعادة بناء الديمقراطية واستعادة حقوق الإنسان المهضومةمن قبل لوبي الاستبداد وتوزيع خيرات البلاد وإقصاء وتهميش أولاد لبلاد , لأن ما غاب عن المحامي زيان أن ملك البلاد مند اعتلائه عرش أجداده وهو في زيارات تفقدية صيفا وشتاء من أجل تكريم المواطنين وإعادة كرامتهم وإخراجهم من الفقر والتعاسة والجور والظلم لهذا فالمغاربة اليوم مع ملك البلاد مستغنين عن مسلسلات اليمين واليسار مقتنعين بأن الملك يعمل في جانب ورجالات الماضي لا زالت تشتغل في جانب أخر بعيدا عن التصحيح والتغيير .... فمن يقف سدا مانعا لمحاربة جريدة المساء وإقبارها ترهيبا وتخويفا لباقي المنابر والصحفيين ؟



فإذا كانت جريدة المساء تقول كلمة حق وتتهم في خطها التحريري بالإجرامفنحن نرحب به لأننا لسنا شياطين خرس ولا نسكت عن الحق وليس لنا منافع ماضوية ولا أرصدة بنكية ولا شركات ولا مكاتب نخاف عليها أكثر ما نحن نخاف أن تسلب منا وطنيتنا قسريا من قبل بعض القابعين على كراسي المسؤولية لزراعة الفتنة بين المغاربة من خلال توصيات وتعيينات المحسوبية والزبونية



المحامي زيان تحليلك للخط التحريري أمر يخصك وفي نفس الوقت يهمنا نحن , فقضيتك التي دافعت عنها وقضت المحكمة بالتعويض لفائدة نواب الملك بمدينة القصر الكبير نعتبرها انتهت " مع العلم كان أملنا أن يتنازل السادة النوابويطالبون جريدة المساء بدرهم رمزي كما قام به الراحل الملك الحسن الثاني في قضية لوماند الفرنسية " لكن تأكد بأن المساء يليه فجر جديد ثم مساء جديد ولا يلدغ المؤمن من جحره مرتين ونضالك من أجل إغلاق جريدة المساء هو إسكات لملايين الأفواه وإخراس لأصوات الحق في أجمل بلد في العالم في بلد جعلته بعض الأيادي يحتل المرتبة السخيفة 122عالميافي ميدان حرية الرأي والتعبير بمعنى أن المجال مفتوح لأعداء وحدتنا الترابية بأن يجد من العيوب ما يشتهيها لانتقاذنا أمام المحافل الدولية .



فإذا كان الجسم الصحفي وحد كلمته داخل عرس الجائزة الوطنية للصحافة وسلمت من أصحابها هدية لجريدة المساء أمام أنظار وزير الإتصال فهذه قراءة ثانية غابت عن المحامي زيان وإذا كانت 22 جمعية ومنظمة حقوقية تتضامن مع جريدة المساء مناصرة استمرارية الخط التحريري فما قاله المحامي زيان هو ضرب أخماس في أسداس ولو أدت الجريدة مبلغ التعويض فنزول القراء للشارعلإعلاء صوت المساء دليل رابع يؤكد هدف جريدة المساء وواجبها في تأدية الرسالة الصحفية ويبقى هدف من ورائها ويحارب الصحافة والصحفيين ترويج الحسابات البنكية ؟



المحامي زيان : نعرف قضاة يقتنون كل يوم جريدة المساء ونعرف محامون يقتنون كل يوم جريدة المساء كما يقتنيها المواطن تشجيعا للإستمرارية والدعموقرار الملك محمد السادس بالعفو قادم ولاشك .



مع فائق التقدير



حسن أبوعقيل – صحفي
الموضوعالأصلي : المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "  المصدر : مــ ـعهد ســـ ــماء المغرب
الموضوع الأصلي : المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "  المصدر : سماء المغرب التطويري
توقيع العضو MarocDigi
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم
Τηë ΚïñG
Τηë ΚïñG

 http://i60.servimg.com/u/f60/15/40/37/88/uouo10.png

avatar

العمر : 72
ذكر
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 3539
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 5
احترام قوانين المنتدى احترام قوانين المنتدى :
المزاج :
علم دولتي :
التَقييم : 38
تاريخ التسجيل : 31/12/2007
عضو في مـَـعْهَدْ :




مُساهمةموضوع: رد: المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "   الجمعة نوفمبر 28, 2008 8:23 am

خيارات المساهمة
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQinD-g2ly1jzuz9ydIlu7QpnK4_gAnP4_rUqb0bDPUD-GltLOIRw&t=1
المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "
شكرا لكـ اخي ع المرور وع الاضافة المميزة
الموضوعالأصلي : المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "  المصدر : مــ ـعهد ســـ ــماء المغرب
الموضوع الأصلي : المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "  المصدر : سماء المغرب التطويري
توقيع العضو الزعيم
مَـ ـعْـــهَدْ سَـــمَاءْ الَمغْربْ


لاَ خيًرٍٍ فُيَ كًاتِمً الًعٌلًمً

نرحب بالمشاركات المفيده والأبتكارات الجديده والغير منقوله




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المحامي زيان يعد بالنضال لإغلاق " المساء "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
| .:: سََمَــاءْ المنتديات العامــــــــة ::. |
 :: ♠ اّلمنْتدٍي آلعآمــْ ~
-

Power By:  Houssam Elhatifi 2011

 http://i62.servimg.com/u/f62/12/72/05/98/copie_10.png
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
MAROCSKY 2007 -2011